وزيرة التضامن تفتتح مركز المطرية لتدريب ورعاية اطفال التوحد..غدا


تفتتح غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي غدا الثلاثاء مركز رعاية أطفال التوحد والحضانة الدامجة بالمطرية لرعاية أطفال التوحد على مساحه 1000 متر تقريبا

كما تفتتح وزيرة التضامن الاجتماعي الحضانة الدامجة بالمركز والمقامة على مساحة 300 متر و تعمل الحضانة على تدريب الطفل على التفاعل مع الاخرين وتنمية قدراته العقلية من حيث التذكر والفهم والادراك حيث تم تجهيزها على أحدث الأساليب العلمية والتربوية مع اتاحة 20% من الاماكن للأطفال ذوى الإعاقة .

يأتي افتتاح المركز الجديد في إطار فعاليات احتفال وزرة التضامن الاجتماعي باليوم العالمي للتوحد ومن المقرر ان يقدم المركز الخدمات الطبية والنفسية والتأهيلية للأطفال ذوى التوحد في مكان واحد من أجل راحتهم وتمكينهم من الدمج في المجتمع وتمكين أسرهم وارشادهم بكيفية التعامل معهم كذلك توفير الخدمات الاجتماعية لأسرهم وستقدم الخدمة وللمترددين على احدث طرق الأداء الفني والمهني المتميز والتجهيزات عالية المستوى وفقا لأحدث الدراسات العلمية في هذا المجال.
ويقدم المركز خدمات لم تكن متاحه لأبناء حي المطرية المكتظ بالسكان وقد بلغت تكلفة التطوير سبعة ونصف مليون جنيه . بتمويل من البنك التجاري الدولي وشركة طلعت مصطفى للمقاولات.
المصدر : مرقع الجمهورية اونلاين
2/4/2018